تلفريك أنطاليا (أوليمبوس | ألانيا | تونيك) تجربة شيقة

تلفريك-انطاليا-أوليمبوس--ألانيا--تونيك-تجربة-شيقة

الصعود على متن تلفريك انطاليا تجربة تستحق أن تخوضها حتى لو لمرة واحدة في حياتك، لا يوجد أجمل من أن ترى المدينة من الأعلى، هي دقائق ستقضيها ولكنها مميزة، 3 خطوط تلفريك توجد في تلك المدينة، كلٍّ منها له خصائص وميزات وتفاصيل جعلت له هالة محببة عن البقية، ستُحب تكرار التجربة لاحقاً مع الأصدقاء أو مرافقيك في الرحلة، لا سيما عندما يكون الجو معتدلاً وهذا الغالب على تلك المدينة؛ بسبب إشرافها على البحر الأبيض المتوسط.

الوصف: تلفريك انطاليا أهم تجربة يمكن أن تخوضها في حياتك، لا تتردد في أن تطلبها من الشركة السياحية التي تُعد لك برنامجك السياحي، بكلفة بسيطة ستجد متعة عميقة.

أنطاليا أوليمبوس ألانيا تونيك تجربة شيقة 1
تلفريك أنطاليا (أوليمبوس | ألانيا | تونيك) تجربة شيقة

اقرأ المزيد عن عروض رحلات تركيا 2024

تلفريك انطاليا ..3 اختيارات رائعة

نسلط الضوء من خلال الفقرات التالية على أهم التلفريك الموجود في أنطاليا:

تلفريك أوليمبوس

تلفريك انطاليا (أوليمبوس) قادر على أن يرفعك عن مستوى سطح البحر بمسافة شاهقة، تجعلك مشرفاً على الطبيعة الساحرة، قمم الجبال مثل جبل أوليمبوس وقمة تاهتالي، نقطة الانطلاق في هذه الرحلة الشيقة من منطقية كيمير، رحلتك تحتاج 11 دقيقة قبل أن تنتهي، ستجد نفسك محلقاً فوق غابات الصنوبر وحديقة بيداجلاري.

احرص على أن تلتقط الكثير من الفيديوهات القصيرة لتبقى ذكرى، والنشاط الأكثر أهمية لتقوم به من الأعلى أن تسترخي وتصرف عن تفكيرك أي شيء يتسبب في تشويشك، هنا يمكن أن تستعيد صفاء نفسك مرةً أخرى.

يعمل تلفريك اوليمبوس طوال أيام الأسبوع، باستثناء بعض الحالات الطارئة التي يتوقف عندها، مثل وضع الطقس السيء، أمطار غزيرة أو ثلوج، تعيق الحركة، أما العربات متينة تم تصنيعها في سويسرا وواسعة، تتسع لحوالي 80 شخص معاً.

أوليمبوس
تلفريك أوليمبوس

شاهد ايضا: أفضل فنادق انطاليا 5 نجوم المسافرون العرب

تلفريك ألانيا

تلفريك انطاليا (ألانيا) تجعلك مستمتعاً بإطلالة بانورامية ساحرة، ستشاهد من الأعلى مواقع تاريخية عريقة مثل قلعة ألانيا، ستمر من شاطئ كليوباترا، لا تنس التقاط الصور التذكارية المميزة، يحتوي التلفريك على 14 عربة، كل واحدة تتسع ل8 أشخاص، لذا ستقضي وقتاً مميزاً مع مرافقيك.

يعمل على مدار أيام الأسبوع، من العشرة صباحاً تقريباً حتى السادسة والنصف مساءً، تكلفة الصعود فيه لا تتخطى 30 ليرة تركية، ونظراً لأهميته تجد اكتظاظاً حوله باستمرار من السياح والأجانب والسكان المحليين، فالمنطقة ككل أهميتها السياحية رفيعة المستوى، تضم الكثير من المناطق التاريخية والطبيعية الأخَّاذة.

ألانيا
تلفريك ألانيا

اقرأ المزيد: استئجار سيارة مع سائق في انطاليا

تلفريك تونيك

أهم تلفريك انطاليا هو (تونيك) يتميز بموقعه الاستراتيجي في منطقة كونيالتي، حديث على خلاف غيره، ومع ذلك استطاع أن يبني شعبية وشهرة واسعة بين الزوار، أصبح يُشار له بالبنان نظراً لكمية المتعة التي يمكن أن تحصل عليها من خلال التجول فيه.

طول رحلتك فيه 10 دقائق، ستستمتع بالطبيعة ومظاهر الأناقة الموجودة في الأسفل، ستشاهد العديد من المعالم السيحية للمدينة، ستأخذ لها صوراً، ستشعر بحالة من الاسترخاء بسبب الهواء المنعش خاصةً في فصلي الربيع والخريف، وهو آمن وحاز على تقييمات عالية من قبل السياح.

نقطة الصعود على متنه تبعد عن مركز المدينة مسافة عشرة دقائق، أما طوله يبلغ 1706 متر، أي أن المسافة جيدة لتحصل على كفايتك من المتعة، ولكن احرص على ألا تنظر للأسفل كثيراً مخافة أن تشعر بالدوار، فالفرص بين يديك من أجل أن تعيش لحظات في المرتفعات، بين الغيوم.

تلفريك انطاليا كفيل بنقلك لحالة مختلفة عمَّا عشته سابقاً، لا تتردد في أن تُصر على وجود هذا الجزء في برنامج السياحي، فتطور التلفريك نابعاً من مكانتها السياحية.

تونيك
تلفريك تونيك

اقرأ المزيد: أقوى شركات سياحية في انطاليا المرخصة

Scroll to Top